SAI logo
دخول تسجيل

للأعضاء والموظفين

إنجاز دولي يحصده جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة إدراج نافذة الشكاوى والبلاغات ضمن التجارب العربية المتميزة في التحول الرقمي ضمن مشروع ENACT من قبل الإسكوا

إنجاز دولي يحصده جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة إدراج نافذة الشكاوى والبلاغات ضمن التجارب العربية المتميزة في التحول الرقمي ضمن مشروع ENACT من قبل الإسكوا

تاريخ النشر: Jun 11, 2024, 11:26 AM

إنجاز دولي يحصده جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة

إدراج نافذة الشكاوى والبلاغات ضمن التجارب العربية المتميزة في التحول الرقمي ضمن مشروع ENACT  من قبل الإسكوا إنجاز دولي يحصده جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة

إدراج نافذة الشكاوى والبلاغات ضمن التجارب العربية المتميزة في التحول الرقمي ضمن مشروع ENACT  من قبل الإسكوا

أعلنت منظمة الإسكوا عن إدراج نافذة الشكاوى والبلاغات والتي يتيحها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ضمن أفضل التجارب العربية المتميزة في مشروع ENACT  المنظم من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ، حيث يسعى هذا المشروع إلى تسريع الاستفادة من التكنولوجيا والابتكار لرفع مستوى العمليات في المؤسسات  العامة العربية  من خلال جمع دراسات ناجحة ومتميزة من مختلف الدول العربية بشأن التقنيات المبتكرة والمبادرات المعمول بها لتطوير وتحسين الخدمات الحكومية.

 

وقد تم إدراج النافذة من بين (60) مبادرة متميزة من (12) دولة عربية، وذلك ضمن مجموعة المبادرات في "البوابة العربية للحكومة المفتوحة والابتكار" الخاصة بلجنة الإسكوا.

 

وفي إطار سعي جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لمواكبة عصر التكنولوجيا والتحول الرقمي لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040 الوصول للهدف الـ 16 من خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، والذي يدعو إلى السلام والعدل والمؤسسات القوية؛ فقد حرص الجهاز على تطوير الخدمة التي يقدمها من خلال النافذة وتحسينها عبر الموقع الالكتروني للجهاز وتطبيق الهواتف الذكية باللغتين العربية والانجليزية لتحقيق التواصل الفعال مع المجتمع ،وتعزيز مبدأ الشراكة في حماية المال العام وضمان جودة الأداء بما يواكب متطلبات التحول الرقمي والتكنولوجيا.

 

وتساهم النافذة في تعزيز التواصل المجتمعي وتلقي مختلف الشكاوى والبلاغات المرتبطة بالمخالفات الإدارية والمالية والتجاوزات التي قد تقع على المال العام وعلى إثرها يتعامل الجهاز بمهنية عالية مع كل ما يرد اليه من خلال النافذة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن النافذة قد حازت على جائزة الأمم المتحدة للخدمات العامة في فئة منع ومكافحة الفساد في عام 2013 وهو ما يعكس الجهود المبذولة للجهاز في حماية المال العام، بالإضافة إلى أن النافذة جرى تطويرها مؤخراً حيث تم فصل تقديم الشكاوى عن تقديم البلاغات مما يمنح مرونة وسرية أكبر للمبلغين، وإضافة ميزة OTP والرقم المرجعي الخاص بالشكوى، ويعمل الجهاز باستمرار على تحسين وتطوير النافذة لإضافة خاصية (روبوت الدردشة) CHATBOT   لتعزيز جسور التواصل مع المجتمع.

مرحبا, كيف يمكنني مساعدتك؟

المساعد الإفتراضي