SAI logo
دخول تسجيل

للأعضاء والموظفين

جهاز الرقابة يشارك في اجتماع اللجنة الخاصة بشأن إنشاء مجموعة عمل الإنتوساي المعنية بمتابعة أعمال التدقيق

جهاز الرقابة يشارك في اجتماع اللجنة الخاصة بشأن إنشاء مجموعة عمل الإنتوساي المعنية بمتابعة أعمال التدقيق

تاريخ النشر: May 23, 2024, 1:52 PM

جهاز الرقابة يشارك في اجتماع اللجنة الخاصة بشأن إنشاء مجموعة عمل الإنتوساي المعنية بمتابعة أعمال التدقيق جهاز الرقابة يشارك في اجتماع اللجنة الخاصة بشأن إنشاء مجموعة عمل الإنتوساي المعنية بمتابعة أعمال التدقيق

يشارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع الثاني للجنة الخاصة لمناقشة إنشاء مجموعة العمل المعنية بمتابعة التقارير الرقابية التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) من خلال لجنة تبادل المعرفة، والذي انطلق من العاصمة الماليزية كولالمبور اليوم الخميس الموافق 23 مايو الجاري عبر الاتصال المرئي، وبمشاركة ممثلي الأجهزة الأعضاء في المجموعة.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع تقرير الجدوى المتعلق بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة التقارير الرقابية والذي يلبي الاحتياجات المتنوعة التي عبرت عنها الدول الأعضاء، بما في ذلك تبادل الخبرات، وبناء القدرات، والتطوير التعاوني للأدوات. والذي يتوافق مع الأهداف الأوسع للانتوساي لتعزيز التعاون العالمي والمساهمة في تطوير مبادئ مشتركة ترفع من تأثير ممارسات المتابعة على المستوى الدولي.

        وقد أوضح الاستبيان الذي تم إعداده من قبل الفريق المشكل للمجموعة أن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يعد من ضمن 48 جهاز شارك بالاستبيان من دول أعضاء الانتوساي بخبرة تفوق 10 سنوات في متابعة تنفيذ التوصيات.

الجدير بالذكر أن متابعة التقارير الرقابية يشير إلى نشاط تدقيق متخصص يركز على تقييم تنفيذ التوصيات الصادرة عن عمليات التدقيق السابقة، ووفقا لمنظمة الإنتوساي فإن متابعة أعمال التدقيق تشير إلى عملية التحقق من تنفيذ توصيات التدقيق وتقييم الإجراءات التي اتخذتها الجهات المشمولة بالرقابة، ويجب أن يتم التقييم بعد فترة وجيزة، بناء على السياق المحدد وطبيعة توصيات مهمة الفحص.

 

مرحبا, كيف يمكنني مساعدتك؟

المساعد الإفتراضي